صفاء مصطفى شعاع نيوز
ترقب لزيادة المعاشات 15% مع صرف يوليو لـ 11 مليون مستفيد
تستعد الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لبدء صرف معاشات شهر يوليو، والتي تتضمن زيادة سنوية متوقعة بنسبة 15% يستفيد منها نحو 11 مليون مواطن من أصحاب المعاشات
وتأتي هذه الزيادة ضمن الإطار القانوني المنظم لمنظومة التأمينات الاجتماعية، والذي ينص على تطبيق زيادة سنوية للمعاشات في الأول من يوليو من كل عام بهدف دعم أصحاب المعاشات ومواجهة الأعباء المعيشية.
وأوضحت الهيئة أنها ما زالت تراجع الدراسات الاكتوارية الخاصة بتحديد النسبة النهائية للزيادة، على أن يتم الإعلان الرسمي فور الانتهاء من الإجراءات خلال الفترة المقبلة
وأكدت أن صرف المعاشات سيستمر من خلال مختلف الوسائل المتاحة مثل ماكينات الصراف الآلي والبنوك ومكاتب البريد، لتسهيل حصول المستفيدين على مستحقاتهم.
عدد المشاهدات: 1


