متابعه/غادة إبراهيم
المقادير
– ٣ حبات من البيض
– ملعقة كبيرة فانيليا سائلة / أو ملعقة صغيرة فانيليا باودر
– ملعقة كبيرة بكينج باودر
– نصف كوب زيت
– نصف كوب سكر
– علبة قشطة معلبة ” التاج مثلاً”
– كوب سميد
الطريقة
١- يُخفَق البيض مع السكر والفانيليا ..
ثم بَقيّة المُكونات .. وَ أخيراً السميد ..
(ولو خلطتوهم سوا ما يفرق)
٢- نضع نصف المقدار من الخليط ..
ونخبزه ..
بعد استوآءه ..
٣- نحشوه بـِ ” حَشوتي المفضّلةُ ” :
– ٢ كوب ماء
– ٢ فنجان حليب باودر
– فنجان سكر
– ٤ ملاعق كبيرة نشاء
– ٤ حبات جبن كيري
تقلب على النار .. حتى تغلظ .. ثم نختمها بقشطة طازجة.
٤- نضيف الخليط المتبقي فوق الحشوة .. ونضع الصينية في الرف الأخير في الفرن ونشعل النار العلوية فقط ..
حتى الإستواء ..
– تسقى بالشربات البارد: كاس سكر + نصف كاس ماء + هيل وزعفران.
تترك حتى تبرد .. تُقطع وتُقدم
مطبخ شعاع نيوز
عدد المشاهدات: 2


