- الوفد الإيراني ينسحب من مفاوضات سويسرا احتجاجا على تهديدات ترامب
صفاء مصطفى شعاع نيوز
غادر الوفد الإيراني، اليوم الأحد، مقر المفاوضات الجارية في سويسرا مع الولايات المتحدة، احتجاجا على التصريحات الأخيرة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي تضمنت تهديدات مباشرة لطهران في حال عدم استجابتها للمطالب الأمريكية المتعلقة بلبنان وحزب الله
وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن قرار الانسحاب المؤقت جاء عقب تصريحات ترامب التي لوّح فيها بتوجيه ضربات “أقوى من السابق” ضد إيران إذا لم يتم وقف ما وصفه بدعم حزب الله في لبنان.
وبحسب وكالة “فارس” الإيرانية، فإن الوفد الإيراني يدرس خيارات الرد على التصعيد الأمريكي، في ظل حالة من التوتر وعدم اليقين التي خيمت على أجواء المفاوضات وأثارت تساؤلات حول مستقبلها.
وكان ترامب قد صعّد لهجته في تصريحات إعلامية، مؤكدًا أن واشنطن قد تتخذ خطوات صارمة ضد إيران، قبل أن يعيد تهديداته عبر منصة “تروث سوشيال” مطالبًا طهران بوقف دعم حزب الله بشكل فوري
في المقابل، أكد مسؤولون إيرانيون أن سياسة الضغط والتهديد لن تغيّر من مواقف طهران، فيما دعا رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف واشنطن إلى “الحذر في تصريحاتها”، مؤكدًا جاهزية القوات المسلحة الإيرانية للرد على أي تهديد
ولم يصدر حتى الآن تعليق رسمي من الجانب الأمريكي بشأن مغادرة الوفد الإيراني، فيما لا تزال إمكانية استئناف المحادثات أو تأجيلها غير واضحة.
عدد المشاهدات: 2


